الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط salamiyat على موقع حفض الصفحات
الإبحار
منتدى
التبادل الاعلاني
الإبحار
المنتديات المفضلة
تحدث الى أصدقائك
دون تحميل الماسنجر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 38 بتاريخ الأحد 2 مارس 2014 - 12:17

شاطر | 
 

 الوصفات الطبيعية هي العلاج الأفضل لمشاكل البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: الوصفات الطبيعية هي العلاج الأفضل لمشاكل البشرة   الإثنين 17 مارس 2008 - 14:14

الوصفات الطبيعية هي العلاج الأفضل لمشاكل البشرة


--------------------------------------------------------------------------------

بيروت/ تحتاج البشرة لتكون نضرة ومتألقة للكثير من العناية والاهتمام, وتشمل طرق العناية بالبشرة الكثير من الطرق والإجراءات ولا تقتصر على أسلوب معين فقط, فلا بد من الاهتمام بنظافة البشرة, والحرص على أن تكون رطبة وناعمة بشكل دائم, وتغذيتها بمختلف العناصر التي تحتاجها لتبقى صحية ومشرقة, ومعالجة أي مشكلة قد تصيبها وتؤثر في جمالها.
وغالباً ما ننصح باللجوء إلى الطرق الطبيعية للوصول إلى أفضل النتائج دون التأثر بأي آثار جانبية سواء على البشرة نفسها أو على الصحة, فمثلاً إن وصفة منظف الزبادي والبرتقال علاج ممتاز للرؤوس السوداء وللبشرة الدهنية, حيث يتم مزج ملعقة كبيرة ونصف من الزبادي, وملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور, وملعقة كبيرة من زيت العصفر, وملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان, وتخلط جميع هذه العناصر مع بعضها لصنع عجينة متجانسة.
وهكذا تصبح الوصفة جاهزة وتستخدم في عمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية, مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين, وتستمر عملية التدليك لحوالي 5دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف, وتستخدم هذه الوصفة بمعدل مرة واحدة يومياً بالنسبة للبشرة الدهنية, أما باقي أنواع البشرة فيكفي استخدام هذه الوصفة لمرتين في الأسبوع.
وهناك أيضاً منظف الجريب فروت ودقيق الذرة لعلاج جفاف البشرة, وتتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من دقيق الذرة, وملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور بشكل ناعم, وملعقتان كبيرتان من الكريمة, وتخلط المكونات السابقة مع بعضها لعمل خليط متجانس.
ويستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه مع تجنب منطقة حول العينين, وذلك مع التدليك بأطراف الأصابع في حركة دائرية خفيفة, ويفضل تركيز عملية التدليك على المناطق ذات الخطوط مثل الذقن وحول الأنف, ثم يتم الانتظار حوالي 10دقائق قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف, ويمكن تطبيق هذه الوصفة على البشرة بشكل يومي, وهي مناسبة جداً للبشرة الجافة والبشرة الشديدة الجفاف لأنها ترطب البشرة وتضمن لها النعومة, وتنظفها تنظيفاً عميقاً في نفس الوقت.
أما وصفة البابايا والقرع فهي مفيدة بشكل كبير لعلاج الإرهاق والتعب الذي يظهر على بشرة المرأة الحامل, كما أنها مفيدة لتنظيف الوجه من الشوائب ولعلاج الكلف, وتصنع هذه الوصفة بهرس حبة بابايا ناضجة بالشوكة في وعاء بلاستيكي, ثم تهرس حبة القرع الأصفر بنفس الطريقة, ومن ثم يمزجان كلاهما معاً.
ويتم وضع العجينة الناتجة على الوجه على شكل قناع لمدة 15دقيقة, ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بلطف, ويمكن أن تطبق هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salamiyat.discutforum.com
 
الوصفات الطبيعية هي العلاج الأفضل لمشاكل البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسيرة الحب الفرعوني :: الجمااااال :: علاج البشرة-
انتقل الى: