الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط salamiyat على موقع حفض الصفحات
الإبحار
منتدى
التبادل الاعلاني
الإبحار
المنتديات المفضلة
تحدث الى أصدقائك
دون تحميل الماسنجر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 38 بتاريخ الأحد 2 مارس 2014 - 12:17

شاطر | 
 

 نتائج ممتازة للعسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 01/02/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: نتائج ممتازة للعسل   السبت 9 فبراير 2008 - 9:31

نتائج ممتازة للعسل

شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت دراسة طبية حديثة أن العلاج التقليدي بمنح الأطفال المصابين بالسعال ملعقة من العسل يترك بالفعل الأثر المتوخى منه ويساعدهم على النوم دون مصاعب، وذلك بمعدلات تفوق بصورة واضحة الأدوية المركبة الحديثة.

واثبت التجربة التي اعتمدت على تقارير قدمها الآباء عن حالة أولادهم الصحية أن العسل ترك نتائج أفضل بكثير من سائر العلاجات، وذلك بفعل قدرته على خلق طبقة واقية ومهدئة فوق حناجر الأطفال الحساسة جراء الالتهابات مما يخفف من سعالهم.

وعلق الدكتور إيان بول، وهو الطبيب الذي ترأس الدراسة في جامعة بنسلفانيا، على خلاصة البحث ممازحاً، "ستعتمد الكثير من العائلات على نتائج هذه الدراسة، وسيقرون بأن الجدات كنّ على حق."

وتأتي هذه الدراسة في وقت تحذر فيه الأوساط الطبية من الآثار الجانية لعقاقير أنفلونزا وسعال الأطفال على من هم دون سن السادسة، وقد بادرت، في هذا السياق، بعض دوائر الصحة الأمريكية والغربية إلى سحب عدد من تلك الأدوية من الأسواق.

وأكد عدد من أطباء الأطفال الذين اطلعوا على الدراسة أنهم سيقومون بتقديم هذه المعلومات لأولياء الأمور الراغبين في منح أطفالهم علاجات بديلة، مع تحذيرهم بعدم تقديم العسل للأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول بعد بسبب إمكانية تسببه بالتسمم في حالات نادرة.

وشملت الدراسة 105 أطفال مصابين بالتهاب الحنجرة، وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات منحت إحداها العسل، فيما منحت أخرى عقاراً بطعم العسل يحتوي مادة "دكستروميثوروفان،" فيما تسلمت المجموعة الثالثة دواء وهمياً، وفقاً لأسوشيتد برس.

وأوضحت الاستمارات التي تم جمعها بعد انتهاء التجربة أن الأطفال الذين تناولوا العسل أظهروا أفضل النتائج بما يتعلق بالسعال خلال النوم.

يذكر أن الدراسة التي ستنشر في إحدى الدوريات العلمية الأمريكية الشهر الجاري ممولة من "المجلس القومي للعسل" التابع بدوره لوزارة الزراعة الأمريكية.

صدق الله سبحانه وتعالى لما قال في كتابه العزيزSadوَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ، ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)


وفي مقال نشر حديثاً كشف عن 14 سبباً يجعلنا نستخدم العسل في حياتنا اليومية:


1- يشفي البشرة من الأمراض:

منذ قرون طويلة يستخدم العسل في ترميم الجروح والحروق وأنواع أخرى من عمليات الاستطباب وفي مقاومة الأمراض. واكتشفت إحدى الدراسات أنه في بعض حالات الحروق بات العسل أكثر فعالية من العلاجات الطبية التقليدية المستخدمة في علاج الجروح في شفاء الحروق وبسرعة. ولعل أحد الأسباب في ذلك هو أن العسل مصنوع بشكل أساس من الجلوكوز والفركتوز وهي قادرة على امتصاص الماء في الجروح وتصبيت نمو البكتيريا التي تحتاج إلى وسط كي تترعرع فيه.


2- يوفر الوقاية ضد سرطان القولون:

العسل قادر على تعزيز مستويا مضادات الأكسدة القادرة على مقاومة الأمراض. ودل أحد الأبحاث الذي قامت به جامعة كاليفورنيا أن تناول أربع ملاعق من العسل كل يوم فضلا عن تناول الغذاء اليومي المنتظم يعمل على زيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجسم. أما المصادر الأخرى لهذه المضادات فتشمل الشاي الأخضر والأنواع المختلفة للفاكهة والخضار.


3- يقاوم العدوى المرضية:

يحتوي معظم أنواع العسل على درجات مختلفة من الهايدروجين بيروكسايد المادة التي تشتهر بأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.


4- تخفف من لسعات الحشرات:

تساعد على التخلص من الحكة الناجمة عن لسعات الحشرات عن طريق وضع العسل مباشرة على موقع اللسعة. ويقوم العسل بدور عنصر السحب ويساعد على التخلص من السموم التي فرغتها الحشرات في الجروح.


5- يوفر الحماية للأسنان:

يشير بحث أجراه البروفسور بيتر مولشن مدير مركز أبحاث العسل في جامعة ويكاتو في نيوزيلاند إلى أن فرك العسل مباشرة على اللثة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يقلل تأثير مستويات الأحماض في الفم وهو بدوره يمنع البكتيريا في الفم من إنتاج مادة الديكستران، وهي المادة التي تتسبب في تسوس الأسنان.


6- تخفف من مشكلة التهابات المفاصل :

عندما يمزج العسل بخل التفاح يعمل هذا المزيج على تخفيف الضغط عن المفاصل. واكتشف باحثون من معهد أبحاث الروماتزم في جامعة أدنبره أن تناول العسل بصورة منتظمة يقلل الألم بنسبة 90 في المئة. وكل ما عليك القيام به الآن هو مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقتين من العسل في كوب يحتوي على ماء دافئ. اترك الماء حتى تبرد بعد إذابة العسل ومن ثم اشرب من هذا المزيج مرات عدة في اليوم.


7- يعالج التهابات البلعوم:

وصفة قديمة لكنها تظل جديدة في تأثيرها العلاجي على البلعوم، ويمكن أن يكون للعسل فعالية كبيرة بشربه مع عصير الليمون، وهو علاج عظيم للسعال أيضا.


8- يمنح الجسم طاقة عظيمة:

يحتوي العسل على سكر طبيعي يوفر طاقة جيدة للجسم، وهو قادر على تنشيط إنتاج السيروتونين الذي يرفع المعنويات. ويحتوي أيضا على سلسلة من الفيتامينات والمواد المعدنية التي تعزز الطاقة والنشاط في الجسم. وينصح بتناول كميات قليلة من العسل يوميا لحث الجسم على الشفاء من الأمراض.


9- وقاية من الإصابة بحمى القش:

علاج عريق استخدم على مر القرون السابقة للمساعدة على تخفيف تأثير حمى القش. ويستحسن تناوله قبل بضعة أشهر من بدء موسم حمى القش حتى يستطيع الجسم بناء مقاومته.


10- يضاعف الطاقة:

تبين أن العسل فعال باعتباره مشروبا ممتازا لتعزيز الطاقة خاصة بتحسين أداء رياضيي ألعاب القوى. واكتشفت أحد الأبحاث أن لاعبي القوى الذين يتناولون البروتين مع العسل قبل التدريبات يمنح جسم هؤلاء اللاعبين الطاقة التي تدوم لفترات طويلة وهي أفضل من تناول البروتين الممزوج بالسكر من أجل منح الجسم الطاقة الكافية خلال التدريبات.


10- يخفف من اضطراب العينين:

يعد العسل علاجا فعالا لحساسية العينين ويتم العلاج عن طريق إذابة بضع ملاعق من العسل في كوب يحتوي على ماء دافئ. بللي قطعة قطن بالماء الذي يحتوي على العسل المذاب، بعد التبريد طبعا، وضعي القطن على عينيك و ستكتشفين بعد قليل أن الاحتقان قد زال.


12-علاج للأرق:

إذا كنت تعانين من الأرق خلال الليل تناولي ملعقة عسل لأنها ستكون العلاج الشافي الذي يجعلك تنامين وتغطين في النوم كطفل صغير. تناولي أيضا ملعقة عسل للاسترخاء وراحة الأعصاب.


13-يساعد على الهضم:

تساعد الأنزيمات في العسل على هضم المأكولات ويمكن أن تساعد على علاج مشكلات مثل الإسهال وتقرحات المعدة. واستخدم الرومان العسل قديما مادة مطرية للمعدة. وادهني ملعقة عسل على شريحة خبز محمصة وتناولي عدة شرائح منها يوميا للحفاظ على صحتك وحيويتك.


14- يجمل شعرك وبشرتك:

استخدمي العسل أيضا على جسمك من الخارج للحفاظ على رونق بشرتك وشعرك. واصنعي قناعا بسيطا من العسل لعلاج بشرتك الحساسة بتدفئة طبق من العسل في ماء ساخن ومن ثم دهن كل وجهك به ولكن ينبغي أن تكون حرارته فاترة ويمكنك ترك العسل على وجهك مدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك غسلا جيدا حتى تنظف المسام بالكامل.




ودمتم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salamiyat.discutforum.com
 
نتائج ممتازة للعسل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسيرة الحب الفرعوني :: أهمية الطبيعة :: التداوي بالأعشاب-
انتقل الى: